نادي تراث الإمارات يطلق غداً سباق اليوم الوطني للشراع الحديث

24-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 1

نادي تراث الإمارات يطلق غداً سباق اليوم الوطني للشراع الحديث

تشهد مياه كاسر أمواج أبوظبي صباح غد الجمعة انطلاق منافسات سباق اليوم الوطني للشراع الحديث الذي تنظمه على مدى يومين مدرسة الإمارات للشراع التابعة لنادي تراث الإمارات ضمن احتفالات النادي باليوم الوطني التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي وتستمر حتى شهر ديسمبر القادم.

يشارك في هذا السباق الذي تشرف عليه لجنة تحكيم دولية ويتم بالتعاون مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية عدد كبير من نجوم الشراع من مختلف الأندية البحرية المحلية.

وتنطلق المنافسات في مياه منطقة كاسر الأمواج لمسافة ثلاثة أميال بحرية بمشاركة نحو تسعين بحارا من كل الفئات العمرية يمثلون مجموعة كبيرة من أندية الشراع في الدولة تشمل نادي أبوظبي للشراع واليخوت ونادي أبوظبي الإنجليزي للشراع ونادي دبي للزوارق واليخوت ونادي الحمرية وعدد كبير من نجوم الشراع الحديث الذين يمثلون مجموعة من أبناء الجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة بالإضافة إلى فريق مدرسة الإمارات للشراع.

وتقام جولات يومي السباق وفق لوائح الاتحاد الدولي للشراع واتحاد الرياضات البحرية ويشرف على تقييمها لجنة تحكيم دولية قدم أعضاؤها من كل من فرنسا واليونان وتركيا وسنغافورة ورومانيا والمغرب لهم خبراتهم الطويلة في مختلف فئات السباق التي تشمل الأوبتمست مبتدئين والأوبتمست -المعدل العام- والليزر4.7 والليزر ستاندرد والليزر ريديال.

وجذب السباق مجموعة من نجوم الشراع من أصحاب المراكز المتقدمة في منافسات الشراع ومن الذين حافظوا على تميز مشاركاتهم وتطور أدائهم في هذه البطولة السنوية التي اعتاد النادي على إقامتها في مثل هذا الوقت ضمن احتفالات النادي باليوم الوطني الذي تعم مظاهر الاحتفاء به أرجاء الدولة.

ومن المقرر أن يشهد يوم السبت المقبل جملة الجولات الأخيرة في السباق ليتم مساء تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة وكذلك تكريم أعضاء لجنة التحكيم الدولية بحضور عدد من المسؤولين في النادي ورؤساء الوفود المشاركة وضيوف السباق والجمهور المهتم بهذه الرياضة وممثلي وسائل الإعلام.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *