هاتف Moto X 4 متاح الآن حصريًا على أمازون مع خصم على سعره

24-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 5

هاتف moto x 4 متاح الآن حصريًا على أمازون مع خصم على سعره

إنه الهاتف الأحدث من شركة موتورولا، ورغم أن الهاتف يملك مواصفات وإمكانيات متوسطة إلا أنه من الهواتف التي تتميز بخواص فريدة مثل ميزة مقاومة الماء والغبار، كما أن كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة إلى جانب بطارية الهاتف التي تعتبر إلى حد كبير قوية وتدخل في سباق أقوى البطاريات في الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة.

ودعنا نقول أن إصدار هذا الهاتف محاولة من شركة موتورولا للسطوع على السطح مرة أخرى، بعد أن أصبحت تحت إدارة شركة لينوفو بعد أن كانت شركة موتورولا من أكبر الشركات التي بدأت في صناعة الهواتف الذكية، لذا فإننا أمام محاولة إثبات وجود في هذا الهاتف.

وبعيدًا عن كون الهاتف أصبح متاحًا في متجر أمازون مع خصم، لما لا نتعرف على الهاتف Moto X 4 مع لمحة بسيطة عن مواصفات الهاتف وإمكانياته.

هاتف Moto X4

تم الإعلان عن الهاتف في شهر أغسطس الماضي ولكن تم فتح باب الطلبات على الشحن والبيع مع بداية شهر أكتوبر الجاري. ويمتلك الهاتف شاشة كابستيف من نوع LTPS IPS LCD وتدعم 16 مليون لون، كما أنها تأتي بحجم 5.2 بوصة مع كثافة بكسلات 1080 * 1920 بكسلات، مع طبقة حماية من الزجاج من فئة كورنينج غوريلا، غير ذلك فإن الهاتف ذاته يصل وزنه إلى 163 جرام وإلى حد ما يعتبر متوسط الوزن، ولكن يمكن أن نقول أنه أقرب إلى ثقيل.

الهاتف قابل للتحديث إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 ( أوريو) لكنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.1 ( نوجا) كما أن معالج الهاتف من شركة كوالكوم سنابدراجون 630 ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز Cortex-A53 أما معالج الرسوميات فهو Adreno 508 ويلحق بهم ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة تخزينية 32 جيجابايت مع إمكانية إلحاق كارت ذاكرة خارجية يصل إلى 256 جيجابايت، والملاحظ هنا أن إمكانيات الهاتف عالية في أجزاء التي تخدم أداء الهاتف وسرعته ولكن من غير المعروف لماذا تأتي ذاكرة الهاتف التخزينية “ضعيفة” إلى هذا الحد، حتى إنها لا تصنف ضمن الفئة المتوسطة، على كلٍ فإن كاميرا الهاتف الخلفية تأتي مزدوجة، حيث أن الأولى تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f أما الثانية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.2/f مع مميزات عدّة مثل خاصية تحديد الوجه باللمس، خاصية البانوراما، HDR. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f مع فلاش LED وهنا نستطيع أن نقول أن الكاميرا هي ثاني جزئية تم الاهتمام بها في الهاتف، هذه الكاميرا تأتي بإمكانيات أعلى من الفئة المتوسطة وهذا واضح. بطارية الهاتف من نوع ليثيوم أيون بسعة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة أو التغيير. مع العديد من الإمكانيات الأخرى مثل وجود ميكروفون عازل للضوضاء، و خاصية NFC و GPS خاصية تحديد المواقع.

الهاتف Moto X 4 متكامل بإمكانيات كبيرة وهو بالفعل محاولة لإثبات الوجود من شركة موتورولا، حيث أنه مؤخرًا تلقى جائزة أثناء انعقاد معرض IFA 2017. ومع هذه المحاولات من شركة موتورولا فإن الهاتف الآن أصبح متاحًا على متجر أمازون مع شاشة مقفلة للطلب منذ يوم 18 أكتوبر للأعضاء وعملاء شركة أمازون بسعر 330 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,811 جنيه مصري و 1,211 درهم إماراتي و 1,237 ريال سعودي بعد أن كان بسعر 400 دولار أمريكي ( وهو سعر الهاتف بشاشة غير مقفلة) أي ما يعادل 7,044 جنيه مصري و 1,468 درهم إماراتي و 1,499 ريال سعودي.

الهاتف متاح بدءًا من اليوم 26 أكتوبر 2017 في خيارات الألوان الأسود والأزرق، ووجب التنويه إلى أن أمازون تبيع الهواتف المقفلة مع خصومات هائلة.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *