هيمنة عربية على مسابقات السباحة ضمن دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة

22-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 1

هيمنة عربية على مسابقات السباحة ضمن دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة

تألق السباحون العرب وخاصة المنتخب المصري الذي هيمن على مسابقات السباحة بحصوله على 10 ميداليات ذهبية من أصل 11 مسابقة جرت حتى الان، فيما ذهبت الميدالية الذهبية الحادية عشرة إلى فريق المملكة العربية السعودية وحصل ابطالنا من منتخب الإمارات على 3 ميداليات فضية وأخرى برونزية في المسابقات التي استكملت مساء اليوم ضمن دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة "أبو ظبي 2017 .

وكانت منافسات السباحة للرجال والسيدات انطلقت أمس وتواصلت اليوم وذلك على مسابح جامعة نيويورك في أبوظبي في مسابقات يشارك بها 135 رياضياً ورياضية منهم 90 في فئة الرجال و45 متسابقة في فئة السيدات يتنافسون في 15 مسابقة خصصت 10 منها للرجال و5 للسيدات.

وحضر تتويج الفائزين العميد وليد سالم الشامسي رئيس اللجنة المنظمة مدير الدورة ورؤساء وفود الدول المشاركة وجيري زماتلك مساعد وزير الداخلية في جمهورية التشيك ومن أعضاء اللجنة المنظمة العميد عادل عبد الرحمن الحمادي والعميد خليفة محمد الزعابي والعميد خالد شهيل إلى جانب جمعة سعيد البلوشي نائب رئيس اتحاد الامارات للسباحة ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في الدورة وأعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان الفرعية المنظمة للدورة.

وعلى صعيد النتائج وفي منافسات اليوم الأول فاز في مسابقة 100 متر حرة رجال أدهم علي عبد المجيد من جمهورية مصر العربية وحل في المركز الثاني زميله شهاب محمد يونس فيما ذهب المركز الثالث إلى لوكاس سانشيز من جمهورية النمسا.

وفي مسابقة 100 متر ظهر للرجال فاز في المركز الأول أحمد حمدي محمد من جمهورية مصر العربية وجاء في المركز الثاني دومنيك دور من النمسا وكان المركز الثالث من نصيب لينج زانج من الصين.

اما في مسابقة 50 متر فراشة رجال فاز في المركز الأول يوسف حبيب بوناريش من المملكة العربية السعودية وحصل المتسابق محمد عبدالله الغافري من دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الثاني وحل في المركز الثالث لوكاس سانشيز من جمهورية النمسا.

وفي مسابقة 200 متر تتابع رجال حصل الفريق المصري المكون من محمد حافظ وعلي أحمد مبارك وأحمد محمد وأدهم عبد المجيد على المركز الأول وجاء في المركز الثاني فريق دولة الإمارات العربية المتحدة المكون من جاسم المهيري ومبارك البشر ومحمد الغافري وأحمد الجوهري، وذهب المركز الثالث إلى جمهورية النمسا بفريقها المكون من لوكاس سانشيز وتوماس افيل وآلان جاك ودومنيك دور.

كما أقيمت في اليوم الأول مسابقة واحدة للسيدات لمسافة 50 متر حرة حيث توجت المتسابقة مي عاطف مصطفى من جمهورية مصر العربية بالمركز الأول وحلت بالمركز الثاني لويس رام من بريطانيا فيما ذهب المركز الثالث إلى فيك دانتس روكا من جمهورية البرازيل وفاز اليوم في مسابقة 100 متر صدر رجال وفاز في المركز الأول احمد محمد حافظ من مصر وجاء في المركز الثاني المتسابق جيفرسون فالنسيا لالنوس من كولومبيا وحصل على المركز الثالث المتسابق مبارك محمد البشر من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي المسابقة الثانية لمسافة 50 متر ظهر رجال فاز في المركز الأول المتسابق أحمد هندي محمد من مصر وحل في المركز الثاني المتسابق محمد عبدالله الغافري من دولة الإمارات العربية المتحدة وحصل على المركز الثالث المتسابق دومنيك دور من النمسا.

اما في مسابقة 50 متر حرة رجال فقد فاز بالمركز الأول شهاب محمد يونس من مصر وحل زميله أدهم علي عبد المجيد في المركز الثاني وحصل على المركز الثالث المتسابق لوكاس سانشيز من النمسا.

وفي مسابقة 50 متر ظهر سيدات فازت المتسابقة فريدة أحمد عيد من مصر بالمركز الأول وحلت زميلتها رويدا هشام ابراهيم في المركز الثاني وحصلت على المركز الثالث المتسابقة هيلن اليزابيت كامبر من بريطانيا.

اما في مسابقة 50 متر صدر سيدات فقد فازت في المركز الأول المصرية رويدا هشام إبراهيم وحلت زميلتها مي عاطف مصطفى في المركز الثاني وحصلت المركز الثالث المتسابقة لينكا تروكوفا من جمهورية التشيك.

وفي مسابقة التتابع حرة لمسافة 200 متر سيدات فاز الفريق المصري المكون من مي علي مصطفى وفريدة أحمد عيد ورويدا هشام إبراهيم ومي عاطف مصطفى بالمركز الأول وحصل الفريق البريطاني المكون من سارة ماري كامبل كلير سوزان تورن وهيلن اليزابيت كامبر إيمي لويس رام على المركز الثاني وحل في المركز الثاني مكرر فريق جمهورية التشيك المكون من لينكا تركوفا ودانا كوزينكوفا ولينكا ريندالوفا كريستينا بيندوفا.

من جهة اخرى أقيم صباح اليوم على كورنيش أبوظبي سباق الطريق المجتمعي ضمن الفعاليات المصاحبه لدورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة لخمسة فئات الأولى للمرحلة الابتدائية وتبلغ مسافة السباق من 1 إلى 2 كيلو متر والفئة الثانية للمرحلة الاعدادية وتبلغ مسافة السباق من 2 إلى 3 كيلو متر اما الفئة الثالثة وهي للمرحلة الثانوية وتبلغ مسافة السباق من 3 إلى 4 كيلو متر والفئة الرابعة مرحلة السيدات وتبلغ مسافة السباق من 4 إلى 5 كيلومتر اما الفئة الخامسة فهي عبارة عن سباق مفتوح وتبلغ مسافة السباق من 7 إلى إلى 8 كيلومتر.

بدأ التجمع لجميع الفئات من امام فندق سوفتيل وانتهى امام نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على الكورنيش.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *