واتساب تعلن عن خاصية مشاركة المكان بشكل مباشر

17-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 12

واتساب تعلن عن خاصية مشاركة المكان بشكل مباشر

نحن دائمًا في ترقب لأحدث تحديثات تطبيق واتساب ونتابع بشكل دائم الأخبار والمميزات التي يتم إضافتها لهذا التطبيق الذي أصبح من أهم تطبيقات المحادثات والتواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وقد قام تطبيق واتساب بتحديث أخير وجديد سوف نتعرف عليه في هذه المقالة، حيث سوف نتعرف على طريقة تحميل الإصدار الجديد من الواتساب الذي يدعم التحديثات الجديدة مع ملفات APK كما سنتعرف على كل مميزات في كل تحديث جديد، وللحصول على التفاصيل أكمل معنا قراءة هذا المقال.

كيف أقوم بتحديث تطبيق واتساب؟
اولًا: الحصول على تحديث تطبيق واتساب من خلال متجر جوجل بلاي

تحديثات تطبيق واتساب

تعتبر أسهل طريقة للحصول على تحديث تطبيق واتساب وذلك من خلال متجر جوجل بلاي، حيث أن التحديثات سوف تعمل بشكل تلقائي، ويجب أن تتأكد أنه لا ينتظر تحديث جديد من خلال فتح متجر جوجل بلاي وذلك بالضغط على الثلاث خطوط المتواجدين في المقدمة على اليسار لفتح القائمة والتأكد ما إذا كان مدرجًا في التحديثات الجديدة أم لا.
ثانيًا: الحصول على تطبيق واتساب بيتا من خلال متجر جوجل بلاي

هل تريد أن تتعرف على كل المميزات الجديدة الخاصة بتطبيق واتساب؟ إذا كنت تريد الاشتراك للحصول على تطبيق واتساب بيتا من خلال متجر جوجل بلاي سوف يكون عليك الاشتراك، وسوف تتعرف على كل التحديثات والمميزات الجديدة قبل أي أحد آخر.

ثالثًا: الحصول على تطبيق واتساب من خلال ملف APK

إذا كنت تفضّل تحميل التحديث الأخير من تطبيق واتساب بشكل يدوي، يمكنك تحميل أحدث نسخة من تطبيق واتساب وذلك بزيارة صفحة واتساب لتحميل التحديث، أو يمكنك تحميل تطبيق واتساب APK و APK Mirror حيث يتم تحميل أحدث نسخة دائمًا وبما في ذلك نسخة beta builds .

كيف أقوم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق واتساب؟
من خلال تحميل واتساب من خلال ملف APK

لكي تقوم بتثبيت تطبيق واتس اب من خلال ملف APK تأكد من أنك ذهبت إلى الإعدادات ثم الأمان ثم مصادر غير معروفة و ضمان تشغيل التبديل ( Unknown sources and ensure the toggle ) ثم اضغط على ملف APK وقم بتحميلها ثم اتبع التعليمات لتثبيت، كما هو واضح هو سهل جدًا.

وإذا لم تكن تعلم ما هو APK فهو مثل أنظمة ويندوز على الكمبيوتر EXE حيث أنه يتم استخدامه لتحميل البرامج، هنا في الهواتف الذكية نظام تشغيل الأندرويد يفعل الشيء نفسه، حيث أن ملف APK يستخدم لتنسيق الملف الذي سوف تقوم بتثبيته على نظام تشغيل أندرويد. ملف APK يعمل على إتاحة الوصول المبكر إلى جميع مميزات التطبيقات والتي لن تكون متاحة لك إلا إذا تعرفت عليها من خلال ملف APK، كما أن ملف APK يسمح لك بتجاوز الكثير من العقبات والحصول على تحديثات جوجل الجديدة والتي قد تستغرق وقتًا محبطًا للوصول إلى التحديث، وإذا كان هاتفك يفتقر الوصول إلى متجر جوجل بلاي فإن ملف APK هو خيارك الوحيد لتثبيت التطبيقات على هاتفك.

ويجب أن نحذر أنه على الرغم من أنك لن تفضّل أن تقوم بتحميل تطبيقات مسروقة، إلا أن خدمات APK قد تتيح تنزيل تطبيقات مسروقة، وهو أمر غير قانوني ويجب تجنبها، لذا يجب أن تقوم بالبحث قبل أن تقوم بتحميل التطبيقات حتى لا تفعل شيء ضد القانون وتقع في مشكلة قد تؤدي إلى ضرر في النهاية.
ما هو الجديد من تطبيق واتساب؟
أولًا: مشاركة الموقع مباشرة

الآن مع تطبيق واتساب يمكنك مشاركة موقعك بالفعل مع شخص أو حتى مجموعة أشخاص، ولكن ميزة الموقع المباشر الجديدة سوف تساعدك على مشاركتها في الوقت الحقيقي.

ويمكن أن تكون هذه الخاصية مفيدة، فمثلًا إن كنت تعمل لوقت متأخر وأنت ذاهب في حدث مع أصدقائك فيمكنك إعلامهم بمكانك، أو إذا كانت أمك تريد أن تعرف إذا كنت في طريقك إلى المنزل بأمان في وقت متأخر من الليل.

إذا كنت تريد إستخدام هذه الميزة، قم بفتح دردشة بينك وبين صديق، ثم انتقل إلى زر إرفاق وحدد مشاركة موقع لايف وذلك من تحت كلمة الموقع Location وهناك يمكنك أن تقرر كم من الوقت ترغب في مشاركة موقعك مع الطرف الآخر، وبعد الانتهاء من ذلك سيتمكن الشخص الآخر في الدردشة من مشاهدة موقعك على الخريطة. أيضًا يمكن لعدّة أشخاص في دردشة جماعية مشاركة موقعهم بشكل مباشر جميعًا على الخريطة. سوف تبدأ الخاصية في التواجد على نظام تشغيل أندرويد و iOS في الأسابيع القليلة المقبلة حتى تتمكن من استخدامها مع أصدقائك وعائلتك.
ثانيًأ: ميزة النص الملون على تطبيق واتساب

تحديثات تطبيق واتساب

شمل تطبيق واتساب ميزة جديدة، وهي طريقة جديدة لكتابة الحالة مثل في فيس بوك، حيث يمكنك إنشاء حالة مع خلفية ملونة مع رموز تعبيرية على القمة، ولمعرفة الطريقة التي يمكنك صنع حالة ملونة، قم بالنقر على القلم في النافذة المخصصة لتعديل الحالة، يمكنك تغيير الخط عن طريق الضغط على رمز النص وتغيير لون الخلفية ، فقط اضغط على لوحه، ليس هناك خيار لاختيار لون معين، ولذلك قم بالضغط على أيقونة، إضافة رموز تعبيرية على رمز مبتسم وسوف تفتح نافذة لتختار رمز تعبيري مناسب. أما لإدخال نص قم بالضغط على منتصف الشاشة وسوف تظهر لوحة المفاتيح وذلك كما المعتاد، ثم تنتهي هنا حالة تعديل الحالة.
ثالثًا: الفلاتر

تحديثات تطبيق واتساب

الفلاتر والمحسنات وصلت إلى تطبيق واتساب، أنه خبر جيد بالنسبة لمحبي تطبيق انستجرام، حيث أنها أصبحت متاحة في تطبيق واتساب بيتا إصدار 2.17 .297 حيث تمت إضافة العديد من الفلاتر حتى تتمكن من تعديل الصور الخاصة بك قليلًا. هذه الميزة أصبحت متاحة بالفعل في نظام تشغيل iOS وإليك كيف يعمل: ببساطة قم بالتقاط صورة أو إرفاق واحدة من المعرض الخاص بهاتفك وقبل إرسالها يمكنك أن تقوم بتعديلها وتصليحها باستخدام الفلاتر الخاصة بتطبيق واتساب.
رابعًا: الوضع الليلي لكاميرا تطبيق واتساب

تحديثات تطبيق واتساب

قام تطبيق واتساب لإضافة الوضع الليلي للكاميرا داخل نظام تشغيل iOS لذلك فمن المتوقع أن هذه الميزة سوف تصل إلى نظام تشغيل أندرويد قريبًا، لمساعدة المستخدمين على التقاط صور أفضل في الظلام، يظهر خيار تشغيل الوضع الليلي عند اكتشاف بيئة الإضاءة بأنها منخفضة، حيث يظهر رمز الوضع الليلي في الزاوية اليمنى العليا تشبه القمر الأبيض، إذا أردت أن تقوم بتنشيطه يجب أن تضغط عليه حيث سوف يتحول إلى اللون الأصفر، وهو يعتبر تحديث بسيط وترحيبي للكاميرا في تطبيق واتساب.
خامسًا: تثبيت المحادثات في واتساب مسنجر الإصدار 2.17.264

تحديثات تطبيق واتساب

الآن تطبيق واتساب يقدم لك خاصية تثبيت محادثة، سواء لدردشة خاصة أو دردشة مجموعة، ويمكن لهذا أن يكون مفيدًا جدًا إذا كنت تتلقى الكثير من الرسائل من جهات اتصال مختلفة، يمكنك إبقاء التثبيت على جهات الاتصال المفضلة لديك بحيث أنها سوف تظهر دائمًا في الجزء العلوي من قائمة الرسائل الأخيرة. إذا أردت أن تقوم بذلك افتح قائمة الدردشة الخاصة بك واضغط بشكل طويل على المحادثة التي تريد لها أن تكون مثبتة، وما أن يظهر دبوس التثبيت قم بالضغط عليه، يمكنك فقط أن تقوم بتثبيت 3 محادثات فقط، نعم إنه قليل لكنه تم افتراض أنه لا يوجد أكثر من 3 محادثات مفضلة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *