وكالة ناسا تطوِّر روبوتات لجمع معلومات عن كوكب المريخ

22-09-2018 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 95

وكالة ناسا تطوِّر روبوتات لجمع معلومات عن كوكب المريخ

أعلنت وكالة ناسا في الأسبوع الماضي، أنها تعمل على تطوير الروبوتات لجمع المعلومات حول مناطق بكوكب المريخ التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق مكوك المريخ, يمكن أن تكتشف تلك الربوتات، على سبيل المثال، الميثان، وهو علامة محتملة للحياة.

"SpotMini"
أحدث روبوت في "بوسطن ديناميكس" يشبه الكلب بذراع حيث ينبغي أن يكون رأسه, وقد أثبت حديثًا أنه يستطيع استخدام ذراع الأعمال المعقدة (بالنسبة للروبوت) كفتح الباب.

"MantaDroid"
مصمم من قبل الباحثين السنغافوريين، هذا الروبوت يسبح مثل سمكة مانتا راي, فزعانفه مرنة، مما يعطيه القدرة على الانزلاق عبر البحار المضطربة, و يأمل الفريق أن يكون هذا الروبوت مفيدًا في عمليات البحث تحت الماء وجمع البيانات البحرية.

Snakebot""
صمم الباحثون في مختبر علم الأحياء الحيوي في جامعة كارنيغي ميلون سلسلة من الروبوتات الزاحفة غير الفتاكة, وقد استخدمت الروبوت الثعبان ""Snakebots للبحث في مواقع الصرف الصحي والزلازل ومن قبل الجراحين لاستكشاف المواقع التي يتعذر الوصول إليها عادة.

"Octobot"
ويعتبر مثل الإخطبوط، لا يحتوي هذا الروبوت من ابتكار معهد "وييس" في هارفرد على أي مكونات صلبة, وتحت جلده السيليكوني، تعمل التفاعلات الكيميائية بين الغرف ثلاثية الأبعاد على تنشيط الحركة الهوائية لمخالبه.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.