ولي العهد يرعى انطلاق بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي السبت

12-12-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 10

ولي العهد يرعى انطلاق بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي السبت

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تقام غد السبت بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بمشاركة أكثر من 2000 مشارك من مختلف دول العالم في خليج البحرين.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على رعايته الكريمة للبطولة، مؤكداً سموه أن هذه الرعاية تؤكد الدعم للرياضة بصورة عامة والترايثلون بصورة خاصة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم لنجاح البطولة، مشيراً إلى أن هذه الرعاية بمثابة الوسام الذي يعتز به كافة المشاركين في المنافسات.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد إن "هذا الاهتمام سيأتي بثماره بشكل واسع على رياضة الترايثلون في المملكة بعد أن حققت طفرات نوعية في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى"، مبيناً أن "بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي ستشكل منعطفا مهما ومشرقا لهذه الرياضة، لاسيما أن مملكة البحرين أصبحت واجهة حقيقية لهذه البطولات المميزة التي تشهد تنافسا شريفا بين المشاركين".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاهزيته لخوض المنافسات وسيسعى لتحقيق نتائج إيجابية في كافة السباقات وهي السباحة والدراجات والجري، مبرزاً استعداده لخوض التحدي الجديد، وسيبذل قصارى جهده لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة على الرغم من الإدراك بأن المنافسة لن تكون سهلة، خاصة أن هناك العديد من الأبطال المميزين الذين حققوا نتائج جيدة في البطولات السابقة، مؤكداً سموه أن الفريق البحريني عمل بشكل مميز في التدريبات الأخيرة وأصبح جاهز لهذه المشاركة المهمة التي ستعكس التطور الكبير للفريق، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة وعكس الصورة المشرقة التي تحظى بها هذه الرياضة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن مملكة البحرين هي الواجهة المميزة في الشرق الأوسط لرياضة الترايثلون وستكون هذه البطولة إحدى البوابات المهمة التي ستكسب من خلالها البلاد الغالية على مرور إيجابي في كافة النواحي، مقدما تقديره لكافة الوزارات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة على تعاونها الكبير مع اللجنة المنظمة والحرص على بذل الجهود لإخراج سباق مميز يعكس الامكانيات العالية التي تتميز بها مملكة البحرين بالكوادر الإدارية والفنية.

ناصر بن حمد يشهد سباق الأطفال

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسات سباق الأطفال الذي أقيم على هامش البطولة.

وشارك في السباق أنجال سموه وهم سمو الشيخة شيمة وسمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد، مجتازين بنجاح في السباحة والدراجات والجري، وقام سموه بتتويج اللاعبين الذين أنهوا السباق، معربا سموه عن إعجابه بالمشاركة الكبيرة التي شهدها سباق الأطفال.

وأكد سموه أن هذه المشاركة الواسعة تؤكد حرص الأهالي على انضمام أبنائهم للمشاركة في سباقات الترايثلون، وأن اللجنة حرصت على توفير سبل الراحة لكافة المشاركين من أجل كتابة النجاح، مشيدا سموه بالمنافسة المثيرة التي شهدها سباق الأطفال، ومشيراً إلى أنه حريص على دعم هذه الفئة وصقلها من أجل الاستمرار في المشاركات القادمة.

خط سير البطولة

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن اعتمادها لخط مسارات المراحل الثلاثة من البطولة التي ستقام اليوم السبت، حيث ستقام منافسات السباحة في خليج البحرين لمسافة 1.9 كيلومتر على أن تقام منافسات الدراجات على مسافة 90 كيلومتراً وتنتهي المنافسات بمسابقة الجري لمسافة 21.1 كيلومتر، وقد وضعت اللجنة المنظمة مسار الدراجات ليمر بالمناطق الحضرية والتنموية والتراثية في المملكة لتعريف المشاركين بنهضة البحرين القديمة والمعاصرة وهي واحدة من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

خطة مرورية كاملة

ووضعت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، خطة مميزة لتأمين خط سير البطولة، حيث أكد المقدم عادل إبراهيم الدوسري مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية أن الإدارة العامة للمرور حريصة على تنفيذ التوجيهات المباشرة من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الذي وجه الإدارة إلى تأمين حركة سير السباق مع ضرورة وضع مسارات خاصة للسيارات في الشوارع من أجل تأمين سير الخطة المرورية بشكل مميز.

واستعرض المقدم عادل إبراهيم الدوسري الخطة المرورية، حيث أكد أن السباق سينطلق من منطقة خليج البحرين باستخدام شارعين من الشوارع الثلاثة الرئيسة، وسيخرج من إشارة المرفأ المالي وسيمر في الجهة اليمنى على شارع الملك فيصل مروراً بتقاطع أعلى كوبري الفاروق والسير إلى كوبري البديع على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، ووصولاً إلى نفق تقاطع 14 شارع الشيخ خليفة بن سلمان ووصولاً إلى كوبري الزلاق الذي سيمر السباق من الأسفل على تقاطع الشارع المؤدي إلى نادي راشد للفروسية.

وأوضح المقدم الدوسري أن سير المتسابقين سيتحول إلى الجهة الأخرى بعد أن يصل إلى تقاطع نادي راشد للفروسية، حيث سيقوم المتسابقون بالدوران العكسي وسيمر على مدخل جامعة البحرين على الجهة اليمنى ومدخل حلبة البحرين الدولية، ومروراً على تقاطع العرين والوصول إلى دوار بلاج الجزائر الذي سيشهد الدوران العكسي للمتسابقين، ومن ثم انحراف المتسابقين على حلبة البحرين الدولية، على أن يعود مرة أخرى على شارع الملك فيصل والدوران العكسي بالقرب من فندق الشيراتون ودخولاً إلى موقع الانطلاق خليج البحرين.

ودعا المقدم الدوسري كافة أطياف المجتمع البحريني ومرتادي الشوارع المذكورة بالتعاون مع رجال المرور من أجل تسهيل عملية السير سواء للمتسابقين أو مرتادي الطرق، مشيراً إلى أن سباق الدراجات سينتهي عند الساعة الحادية عشر والنصف وستعود على إثرها الشوارع المذكورة على ثلاثة مسارات.

مدير العمليات: جاهزون لاستضافة مثالية

أكد مدير العمليات الخاص بالبطولة عباس موسى بو حسن أن اللجنة المنظمة جاهزة لتنظيم مثالي لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، مشيراً إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة وقد وجه سموه بتوفير أفضل الخدمات لكافة المشاركين في البطولة.

وأوضح عباس موسى أن اللجنة المنظمة ستسعى لإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية للتأكيد على أن المملكة قادرة على استضافة شتى البطولات الكبرى، مبيناً أن الدور الكبير الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيجعل من المملكة واجهة حقيقية لبطولات الترايثلون، ومشيرا إلى أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية لتوزيع العمل على كافة اللجان العاملة، مبيناً أن الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة سيؤدي إلى النجاح بإذن الله، مشيداً بالتعاون الكبير بين كافة اللجان وحرصهم كافة على إبراز الحدث الكبير بأفضل صورة.

جاهزية الفريق البحريني

أبدى الفريق البحريني استعداده الكامل للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويطمح الفريق البحريني وخصوصاً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى اعتلاء منصات التتويج بالحصول على المراكز الأولى، وسيكون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبرز المرشحين للحصول على المركز الأول بعد النتائج الإيجابية الكبيرة والإنجازات المتواصلة التي حققها سموه في البطولات السابقة وكان آخرها بطولة دبي العالمية للترايثلون.

وخاض الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العديد من التدريبات في الفترة الماضية في السباحة والدراجات والجري، حيث سادت الأجواء المثالية تدريبات الفريق البحريني لاسيما أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص على تحفيز الفريق البحريني بتقديم كامل الدعم لكافة أعضاء الفريق.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *