ياسر فتحي يعلن أن الأهلي سيقاضي المحكمين

22-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 3

ياسر فتحي يعلن أن الأهلي سيقاضي المحكمين

اكد المستشار القانوني لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ياسر فتحي ، أن الحكم الذي صدر الاحد عن هيئة التحكيم بتغريم النادي الاهلي وشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ١٣٥ مليون جنيه لصالح شركة مسك ليس نهائيا.

وقال فتحي في تصريحات خاصة ل"العرب مصر اليوم" " سنطعن على الحكم خلال ٩٠ يوما من صدوره، أمام محكمة البطلان ، وهي التي بدورها ستعيد الحكم برمته الى هيئة تحكيم جديدة ، تفصل في أصل النزاع .".

وتابع " لازال الامر سيحتاج وقت كبير ، فنحن نثق في موقف النادي الاهلي وشركة الإنتاج الإعلامي ، وبالتالي سيكون الحكم بالبطلان ، وينبغي الإشارة هنا أن المحكمة لاتصدر حكما في اصل ، وانما يكون باقرار الحكم الذي صدر عن هيئة التحكيم ، أو احالتها المحكمين جدد ، وهو مانرجح حدوثه.".

وتابع " على الجميع الا يقلق ، لأننا لازال أمامنا وقت طويلة، فالمحكمة لن تستغرق اقل من عام الفصل في هذا الامر ، ثم لن تقل ايضا عن عام آخر أمام هيئة التحكيم الجديدة.".

وعن طريقة تشكيل التحكيم قال " كل طرف في النزاع يختار المحكم الخاص بهما، ثم يختار المحكم أن المحكم المرجح بينهما ، ويصدر الحكم في النهاية ، لذلك ماتردد عن ضرورة سداد الاهلي القيمة المنصوص عليها في الحكم بعيد تماما عن الواقع .".

وأوضح فتحي أن الأهلي أن يكتفي في هذا الشأن بالتوجه لمحكمة البطلان ، وانما سيرفع دعوى المسؤولية على ثنائي التحكيم الذي ارتكب اخطاء قانونية ججسيمة، خاصة أن العضو الثالث كان قد أشار لهم في مذكرة قانونية مجودة ضمن أوراق القضية ، تؤكد ارتكابهم اخطاء قانونية تستوجب عليهم عدم إصدار الحكم إلا أنهم أصروا على المضي قدما نحو اعلان الحكم .

وأشار فتحي أنه بجانب هذا الامر ، فإن شركة الاهلي الإعلامية تنتظر الفصل في دعوى تعويض خاصة بها ضد شركة مسك قيمته ١٤٠ مليون جنيه، لكنها أمام هيئة تحكيم أخرى ، واقتربت من إعلان قرارها ايضا.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *