​أزمة لسلة تونس قبل انطلاق الدورة الترشيحية للمونديال

13-12-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 11

​أزمة لسلة تونس قبل انطلاق الدورة الترشيحية للمونديال

عُقد مساء الخميس في قصر الرياضة في العاصمة الكاميرونية ياوندي، الاجتماع الفني الذي يسبق انطلاقة الدورة الترشيحية لمونديال كرة السلة.

وحضر ممثلو كل من تونس والكاميرون وتشاد وكان الاجتماع هادئا في بدايته حتى توزيع توقيت ومكان تدريبات المنتخبات المشاركة بداية من الجمعة.

وواصلت اللجنة المنظمة تجاهل المنتخب التونسي وحاولت استفزازه من خلال إجباره على مواصلة التدريبات في القاعة الفرعية، ما دفع رئيس الاتحاد التونسي لكرة السلة علي البنزرتي للمطالبة بضرورة احترام القانون ومنح منتخب نسور قرطاج الحق في استغلال القاعة الرئيسية.

ولم يرق ذلك لممثل الكاميرون الذي غضب بشدة، ليضطر علي البنزرتي لعدم إكمال الاجتماع الفني.

موقف الاتحاد الدولي كان واضحا وأعطى الحق لتونس من خلال إجبار الكاميرون على منح نسور قرطاج حق التدريب في القاعة الرئيسية اليوم الجمعة في الساعة التاسعة صباحا.

وقال رئيس الاتحاد التونسي علي البنزرتي في تصريحات صحافية: "مع الأسف مسؤول من الاتحاد الكاميروني لكرة السلة لم يحترم القوانين المعمول بها وأصر على حرماننا من التدريب في القاعة الرئيسية وقلت له إننا سنعاملهم بالمثل في تونس، لكن الاتحاد الدولي تدخل مشكورًا وتم احتواء الخلاف".

من جهة أخرى، تم خلال الاجتماع تفقد أزياء المنتخبات المشاركة وتذكيرهم بضرورة احترام القوانين علمًا بأن المنتخب التونسي سيفتح غدًا الدورة الترشيحية بمواجهة نظيره الغيني.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *