20% من أطفال طوكيو يستخدمون الهواتف الذكية يوميًا

22-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 1

20 من أطفال طوكيو يستخدمون الهواتف الذكية يوميًا

وجد مسح ياباني أن نحو 80% من الأمهات يشعرن بالقلق من التأثيرات السلبية على عيون الأطفال بسبب مشاهدة تسجيلات الفيديو وتشغيل التطبيقات الموجودة في الهواتف الذكية بما يؤثر أيضا على الصحة والصفاء النفسي والذهني للأطفال، وحذرت من إنشغال الأطفال المفرط بهذه الهواتف لساعات طويلة.

وحسب المسح التي أجراه معهد التنمية ومركز البحث التعليمي فإن نسبة 20% من أطفال طوكيو الصغار يستخدمون الهواتف الذكية على نحو يومي تقريبًا ولفترة لاتقل عن ربع ساعة وأكثر، في زيادة سنوية واضحة، مع تراجع نسبة الأطفال الذين لايستخدمون هذه الهواتف من 47% إلى 28%.

وأفاد المسح أيضاً بأن نسبة 70% من الأطفال يلعبون في الخارج لمدة ساعة على الأقل يوميًا "وهذا يحقق توازنًا مع الهواتف". وقالت الأمهات المشاركات في المسح بأن 15% منهن يسمحن للأطفال باستخدام الهواتف الذكية أو مشاهدة التلفاز، وبأن أكثر الأنشطة التي يمارسها الأطفال على الهواتف الذكية هي "مشاهدة الصور" أو "تسجيلات الفيديو التي سجلوها أو سجلتها أمهاتهم." وكشف المسح أيضاً أن نسبة الأمهات اللواتي يستخدمن الهواتف الذكية ارتفعت أيضاً إلى 92% مقارنة بنسبة 60% في المسح السابق.

وجرى المسح على 3.400 أم لديهن أطفال بعمر 6 أشهر ولغاية 6 سنوات في منطقة العاصمة طوكيو، وأوصت الدراسة بأنه مع تطور وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي تواجه المجتمع تحديات إيجاد طريقة مثلى تسمح للأطفال استخدام الهواتف الذكية بشكل أمثل.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *