“BBC” تستغل المونديال لتجربة أحدث تقنياتها لمشاهدة المباريات

bbc تستغل المونديال لتجربة أحدث تقنياتها لمشاهدة المباريات

ستقدم هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لمشجعي كرة القدم، فرصة لمشاهدة مباريات كأس العالم بدقة "4K" ، والتصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR) بالاضافة إلى خاصية الواقع الافتراضي للمرة الأولى كجزء من تجربة جديدة.

و تنتهز هيئة الإذاعة البريطانية الفرصة لتجربة أحدث التقنيات مع انطلاق المباراة الأولى بعد أسبوعين

وستعرض قناة "بي بي سي 1" 29 مباراة على مدار الأسبوعين ، مع عدد محدود من المشاهدين الذين يمكنهم مشاهدة كل مباراة بأعلى جودة متوفرة.

سيتم تخصيص الفواصل الزمنية المتاحة بدقة 4K – المعروفة أيضًا باسم Ultra HD – على أساس أسبقية الحضور.

وسيحتاج المشاهدون إلى ضبط الخواص الجديدة من خلال BBC iPlayer للحصول على فرصة ليكونوا أحد القلة المحظوظين الذين يمكنهم الوصول إلى دقة 4K و HDR.هذه الخطوة هي محاولة من قبل الهيئة البريطانية لمنافسة كل من قنوات سكاي سبورتس وBT سبورت.

وقال ماثيو بوستجيت ، مسؤول قسم التكنولوجيا في "بي بي سي" 'لقد جلبت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) انجازات كبيرة في البث المباشر إلى جماهير المملكة المتحدة طوال تاريخ كأس العالم بداية من أول بطولة تعرض على التلفزيون في عام 1954 وفي إنجلترا 1966 ، إلى أول مباراة كأس العالم تعرض بالألوان في عام 1970 وحتى تقنية الـ HD الكاملة في عام 2006"."الآن ، مع هذه التجارب ، نقدم للجماهير طعمًا آخر للمستقبل".

لم تكشف بي بي سي عن عدد الاشارات المتاحة لكل مباراة في كأس العالم ، لكنها قالت إنها ستكون عشرات الآلاف.

ويعتبر من خلال النظر إلى أن مليار شخص في جميع أنحاء العالم شاهدوا المباراة النهائية لكأس العالم 2014 ، فإن الأمر يستحق الضبط في وقت مبكر.

يذكر أن هيئة الاذاعة البريطانية، عرضت من قبل تغطيتها الرياضية للمباريات بتقنية "4K Ultra" و"HD" و "VR" لسنوات ، ولكن هذه الخطوة الأخيرة من BBC تشير إلى نيتها لمواكبة المنافسين مثل Sky Sports و BT Sport عندما يتعلق الأمر بأحدث التقنيات.

وتوفر مجموعات Ultra High Definition صورة أكثر وضوحًا حيث أنها تحتوي على وحدات بكسل أكثر من أجهزة التلفاز عالية الوضوح القياسية – 3،840 x 2160 بكسل مقارنةً بـ 1،920 × 1،080 بكسل. وسيحتاج مشجعي كرة القدم إلى تلفزيون متوافق مع تقنيات UHD و HDR.

ويذكر أنه عندما تم إطلاق هذه التقنية للمرة الأولى، كان إنتاج 4K مكلفًا ، ونتيجة لذلك ، اعتمدتها عدد قليل من شركات الإنتاج.

حتى أصبحت الأجهزة اللازمة لعرض محتوى 4K أكثر سهولة ، حيث تنخفض أسعار أجهزة التلفزيون من عدة آلاف إلى عدة مئات من الجنيهات.

نظرًا للحجم الكبير لملفات الفيديو 4K ، فإن الاتصال بالإنترنت عالي السرعة ضروري أيضًا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "بالنسبة للأجهزة فائقة الوضوح ، ستحتاج الجماهير إلى اتصال إنترنت لا يقل عن 40 ميغابت / ثانية للحصول على 3840 بيكسل Ultra HD الكامل أو 20 ميغابت / ثانية لـ 2560 بيكسل Ultra HD.

ويقدم HDR تباينًا أكبر ومجموعة أوسع من الألوان من UHD القياسي ومع ذلك ترتفع تكلفة أجهزة التلفزيون التي تدعم التقنية.

وستستخدم هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) نسخة من HDR التي ساعدت في ابتكارها ، والتي يطلق عليها Hybrid Log-Gamma وقد تم تطويرها بالشراكة مع هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ، وعلى مشاهدي BBC الذين يأملون في بث مباريات كأس العالم بتقنية HDR أن يتحققوا من توافق أجهزة التلفزيون لديهم مع تقنيات HDR HLG.

كما ستقدم هيئة الإذاعة البريطانية 33 مباراة بتقنية الواقع الافتراضي من خلال تطبيق مصمم خصيصًا وهو "BBC Sport VR" – BBC Sport VR – FIFA World Cup Russia 2018 ، ولكنه لم يتم إطلاقه بعد ، ولكنه سيكون متاحًا قبل انطلاق كأس العالم على أجهزة iOS و Android و Gear VR و Oculus Go و PlayStation VR.

ويمكن لأي شخص لديه هاتف ذكي أو سماعة رأس VR متوافقة ، فتح التطبيق والتمتع بتقنية الواقع الافتراضي.

من خلال تطبيق VR ، سيتمكن الجمهور من الوصول إلى مجموعة من إحصاءات التطابق المباشر وسيتمكن الأشخاص أيضًا من اختيار الجلوس خلف أحد الأهداف للتقرب من الحدث.

تعليقات

أكتب تعليقاً

مقالات ذات صلة