iPhone 8 plus أول إصدار كبير من أبل يتفوق على نظيره الأصغر

12-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 7

iphone 8 plus أول إصدار كبير من أبل يتفوق على نظيره الأصغر

منذ إطلاق شركة ابل لهاتفها iPhone 6 Plus، كان الإصدار الأكبر في السلسلة دائمًا والذي يحمل الاسم Plus يتم التغلب عليه مبيعًا من الهاتف الآخر في إصداره والذي يكون الأصغر بالطبع، لكن هاتف iPhone 8 ونظيره iPhone 8 Plus جاءا ليكسرا تلك القاعدة، بشذوذ واضح، حيث تغلب الهاتف الأكبر في الأخوين على الأصغر خلال مبيعات الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما أوضحه تقرير حديث لمركز Canalys.

ويوضح التقرير أن هاتف iPhone 7 من العام الماضي، يأتي في صدار مبيعات السلسلة بمبيعات بلغت 13 مليون وحدة، يأتي خلفه هاتف iPhone 6s، في حين لم تحقق هواتف العام الحالي هاتف iPhone 8 ونظيره iPhone 8 Plus، مبيعاتها المتوقعة، حيث بلغت مبيعات الهاتفين معًا 11.8 مليون وحدة، أي أن مبيعاتهما سويًا لم تبلغ مبيعات هاتف العام الماضي iPhone 7 منفردًا، والذي بلغت مبيعاته مع نظيره الأكبر iPhone 7 Plus في الربع الأول لعام إطلاقهما 14 مليون وحدة.

Canalys: iPhone 8 Plus is first Plus model to outsell the smaller iPhone

ويعزي التقرير الارتفاع في مبيعات هاتف iPhone 7 على سلسلة العام الحالي، أن الأول انخفض سعره بشكل فارق بعد إصدار سلسلة العام الحالي من هواتف ابل والهاتف الرائد الجديد iPhone X، وهو يحقق مبيعات جيدة وسط زخم من هواتف آيفون خلال العامين الماضيين بلغت حوالي 5 هواتف.

وكان الفرع الرئيسي لشركة ابل في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اتخذ قرارًا مؤخرًا، بتقليل إنتاج هواتف الشركة لمدة الشهرين القادمين بنسبة 50%، بسبب قلة الطلب على هاتفي iPhone 8 و iPhone 8 Plus، حسب تقارير الاستهلاك، وهو ما أرجعه البعض للاهتمام الأكبر بالهاتف الأخير، iPhone X، والذي كان ما زال منتظرًا وقتها، وهو ما جعل العديد من المستخدمين يفضلون انتظار الإصدار الأخير قبل شراء أي من هاتفي العام الحالي، حيث شهدت عمليات شراء الهاتف إقبالًا كبيرًا، كما بلغت طلبات الحجز المسبق كثافة كبيرة وصلت بمواعيد التسليم حتى نهاية العام الجاري.

Image result for iphone 8

يأتي iPhone 8 بأبعاد 138.4×67.3×7.3 مم، ووزن 148 جرامًا، ويتوفر بالألوان: الرمادي والفضي والذهبي.
ويحتوي هاتف iPhone 8 على شاشة بمساحة 4.7 بوصة، من نوع LED-backlit IPS LCD، تدعم 16 مليون لون، بأبعاد 750×1334 بكسل، وكثافة 326 بكسل لكل بوصة، مع دعم خاصية اللمس المتعدد.

ويحتوي الهاتف على معالج من نوع Apple A11 Bionic، سداسي النواة، ومعالج رسوميات Apple GPU ثلاثي النواة.
ويأتي الهاتف بنسختين من الذاكرة، الأولى بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت، ولا يدعم بطاقة ذاكرة خارجية.

ويحتوي على مستشعرات بصمة، الدوران، التسارع، بوصلة، مقياس والقرب والبارومتر.
ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/ 1.8، ومدعمة بفلاش رباعي LED، كما أنها تحتوي على خاصية المثبت البصري OIS، والضبط التلقائي للصورة.
كما يمتلك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/ 2.2.
ويبلغ السعر الرسمي لـ iPhone 8 حوالي 699 دولار أمريكي، بما يعادل 12350 جنيه مصري، وحوالي 2570 درهم إماراتي، وحوالي 2620 ريال سعودي.

Image result for iphone 8

ويأتي هاتف iPhone 8 Plus بتصميم تبلغ أبعاده 158.4×78.1×7.5 مم، ووزن 202 جرامًا، ويتوفر بالألوان: الرمادي والفضي والذهبي.
ويحتوي هاتف iPhone 8 Plus على شاشة بمساحة 5.5 بوصة، من نوع LED-backlit IPS LCD، تدعم 16 مليون لون، بأبعاد 1080×1920 بكسل، وكثافة 401 بكسل لكل بوصة، مع دعم خاصية اللمس المتعدد.

ويحتوي الهاتف على معالج من نوع Apple A11 Bionic، سداسي النواة، ومعالج رسوميات Apple GPU ثلاثي النواة.
وأيضًا يأتي الهاتف بنسختين من حيث الذاكرة، الأولى بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت، ولا يدعم بطاقة ذاكرة خارجية.

ويحتوي على مستشعرات بصمة، الدوران، التسارع، بوصلة، مقياس والقرب والبارومتر.
ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وتأتي احدى العدستين بفتحة عدسة f/ 1.8، والأخرى بفتحة عدسة f/ 2.8، ومدعمة بفلاش رباعي LED، كما أنها تحتوي على خاصية المثبت البصري OIS، والضبط التلقائي للصورة.

كما يمتلك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/ 2.2.
ويبلغ السعر الرسمي للهاتف حوالي 799 دولار أمريكي، بما يعادل 14100 جنيه مصري، وحوالي 2935 درهم إماراتي، وحوالي 3000 ريال سعودي

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *