NPD تُقدم تقريرها الشهري لمبيعات الألعاب و الأجهزة في السوق الأمريكي لشهر أكتوبر 2017

12-12-2017 قسم: العاب مشاهدات: 4

npd610

قدمت وكالة NPD تقريرها الشهري لمبيعات أجهزة الألعاب و ألعاب الفيديو في الأسواق الأمريكية لشهر أكتوبر الماضي من العام الحالي 2017، و على صعيد الألعاب فقد أتت قائمة المبيعات بالصورة الآتية:

Middle-earth: Shadow of War
Assassin’s Creed: Origins
Super Mario Odyssey**
South Park: The Fractured But Whole
NBA 2K18
FIFA 18
WWE 2K18
Madden NFL 18
Destiny 2*
Forza Motorsport 7

لعبة Middle-earth: Shadow of War تحقق نجاحات ضخمة و تتصدر القائمة، و لمن يتساءل عن سر الاختلاف في الترتيب هنا و بين ما أوردناه إليكم بخصوص صدارة سوبر ماريو أوديسي للمبيعات، فإن NPD تقوم بترتيب الألعاب على حسب العائدات التي تم تحقيقها و ليس حسب عدد النسخ المباعة فيزيائياً لأن الترتيب حسب العائدات أكثر جدوى لناشري الألعاب، و بما أن ننتندو لا تُشارك المبيعات الرقمية على منصاتها فيأتي الترتيب بهذه الصورة. نجاح كبير تحققه أيضاً Assassin’s Creed: Origins من يوبي سوفت التي أتت في المركز الثاني. سوبر ماريو أوديسي تُحقق ثالث أفضل افتتاحية في تاريخ سوبر ماريو في أمريكا فقط خلف كل من سوبر ماريو جالاكسي و نيو سوبر ماريو بروس وي علماً أنها صدرت في 27 أكتوبر.

825 مليون دولار تم إنفاقه على سوق الألعاب في شهر أكتوبر في المجمل و بتراجع سنوي وصل حتى 11%، مبيعات الأجهزة ارتفعت بنسبة 10% عن شهر أكتوبر من العام 2016، و الارتفاع يبدو قليلاً نظراً لوجودالننتندو سويتش الذي يحقق مبيعات كبيرة، و ربما يشير هذا الأمر إلى أن جماهير سوني و مايكروسوفت كانت تنتظر عروض شهر نوفمبر أو إطلاق Xbox One X.

مبيعات الألعاب تراجعت بنسبة 20% و هو تراجع كبير و مخيف مستمر سنوياً و يُشير إلى الاتجاه السريع نحو الشراء الرقمي من الزبائن. مبيعات ألعاب الحاسب الشخصي تراجعت بنسبة 29% و مبيعات الإكسسوارات تراجعت بنسبة 7%.

على صعيد الأجهزة و كما أخبرناكم فإن جهاز ننتندو سويتش ظفر بصدارة المبيعات و تُشكل أجهزة ننتندو ثلثي مبيعات سوق الألعاب الأمريكي لهذا الشهر، و جهاز البلايستيشن4 لا زال جهاز الألعاب الأكثر مبيعاً في أمريكا بصورة عامة في 2017. الإنفاق على أجهزة الألعاب منذ بداية العام و حتى الآن أعلى من العام الماضي بنسبة 19%. فيما أشارت بعض المصادر على شبكة الانترنت أن مبيعات Xbox One استمرت في التراجع الملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلا أن الأمور ستتغير حتماً في نوفمبر مع صدور Xbox One X.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *